غرامة وترحيل الوافد الذي يكرر هذا الفعل مرتين بقصد أو بغير قصد في الكويت
غرامة وترحيل الوافد الذي يكرر هذا الفعل مرتين بقصد أو بغير قصد في الكويت

تضع الكويت عقوبات كبيرة على المخالفين للأنظمة والتعليمات الموضوعة من قبل الجهات المختصة، وتحذر الوافدين والمواطنين من تجاوز هذه القرارات التي من شأنها حفظ أمن وسلامة الوطن والمواطن، لذلك وبناء عليه أصدرت إدارة المرور هذا القرار، إليكم التفاصيل.

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية، العميد عادل الحشاش: إن أي وافد يكرر مخالفات عدم ربط حزام الأمان، أو التحدث في الجوال خلال القيادة، أو الوقوف على الأرصفة، سيتم ترحيله لأن “ديرته أولى به”.

وأضاف العميد الحشاش، أن قرار إبعاد الوافدين المرتكبین لهذه المخالفات تم إضافته إلى ما يطبق الآن بشأن إبعاد الوافدين في حالات المخالفات الجسیمة بعد مرتین متتالیتین أيضاً، وھي: عرقلة حركة السیر، وكسر الإشارة، والرعونة، والسرعة فوق المعدل، والقیادة باستھتار، والتعرج.

وشرعت الإدارة العامة للمرور في الكويت في سحب السيارات المخالفة، من موقع المخالفة فوراً، مع تغريم صاحبها قيمة المخالفة المرتكبة، وقيمة الأرضية في المكان الذي يتم حجز السيارة به.

بالإضافة إلى رسوم “ونش السحب”، فيما يثار جدل حالياً بشأن تطبيق تلك العقوبة، عقب شكاوى عدد من المواطنين بسحب سياراتهم إلى أماكن تخزين خارج محافظاتهم، مما كبدهم متاعبَ كبيرة.

المصدر : وكالات