الصين: الرئيس الأميركي لا يعرف كيف يقود دولة عظمى

آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 3:00 مساءً
2016 12 19
2016 12 19
الصين: الرئيس الأميركي لا يعرف كيف يقود دولة عظمى

زادت قضية احتجاز الصين غواصة أميركية، السبت، من تداعيات وسجالا بين البلدين العملاقين قد يستمر لفترة طويلة، وسط مخاوف من تأثير ذلك على العلاقة بينهما، في وقت يتأهب رئيس أميركي جديد للجلوس على مقعده بالبيت الأبيض. وعمد دونالد ترامب إلى انتقاد بكين على موقع “تويتر” بعدما أعلنت موافقتها على إعادة غواصة أميركية احتجزتها سفينة حربية صينية، في واقعة غير مسبوقة، قائلا “علينا أن نقول للصين إننا لا نريد الغواصة التي سرقوها فليحتفظوا بها”.

لكن بكين ردت عبر إعلامها الرسمي بحملة تشكك في قدرات الرئيس القادم، فقد كتبت صحيفة “غلوبال تايمز”، التي تديرها الدولة وتعكس في بعض الأحيان التفكير الرسمي، صباح الاثنين “يبدو أن ترامب لا يملك أدنى فكرة عن كيفية قيادة قوة عظمى”.

اقرأ أيضا...

بينما كتبت صحيفة الحزب الشيوعي في مقال افتتاحي “ترامب لا يتصرف كرئيس سيصبح في البيت الأبيض بعد بضعة شهور”.

وحذرت الصحيفة من أنه مع استمرار تعامل ترامب مع الصين بنفس الطريقة بعد توليه منصبه، فإن بكين لن تمارس ضبط النفس، وفق ما نقلت صحيفة “غارديان”.

وكان مسؤولون أميركيون اعتبروا أن واقعة احتجاز الغواصة هي “الأولى من نوعها”.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر
محمد حامد صحفي يهتم بعالم التكنولوجيا وشخصية محبة للتطور التكنولوجي تحب عالم الالكترونيات ومتخصص بجلب اخبار التكنولوجيا وكل ما هو جديد في عالم العلوم التكنولوجية .. درس في كليه الاعلام جامعة القاهرة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.