تايوان تدفع بطائرات وسفن حربية ردا على “إستفزاز صيني”

آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 7:23 مساءً
2017 01 11
2017 01 11
تايوان تدفع بطائرات وسفن حربية ردا على “إستفزاز صيني”

قامت تايوان بالدفع بطائرات وسفن حربية، الأربعاء، فيما أبحرت مجموعة من السفن الحربية الصينية تتقدمها حاملة الطائرات شمالا عبر مضيق تايوان، وهو ما يمثل أحدث مؤشر على تصاعد التوتر بين بكين وتايوان ذات الحكم الذاتي. وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن حاملة الطائرات “لياونينغ” سوفيتية الصنع العائدة من تدريبات في بحر الصين الجنوبي لم تنتهك المياه الإقليمية لتايوان، وإنما دخلت منطقة الدفاع الجوي الخاصة بها في الجنوب الغربي.

وذكرت المتحدثة باسم الوزارة أن نتيجة لذلك دفعت تايوان بطائرات وسفن حربية “للمراقبة والتحكم” في مرور السفن الصينية عبر الممر المائي الضيق الذي يفصل بين تايوان والصين.

اقرأ أيضا...

وأضافت أنه تم الدفع بطائرات وسفن حربية تايوانية لتتبع المجموعة القتالية التي تتصدرها حاملة الطائرات.

وأثارت أحدث تدريبات بحرية صينية قلق جيران بكين خاصة تايوان، التي تقول الصين إنها أحد أقاليمها وذلك في ظل النزاعات الممتدة منذ فترة طويلة في بحر الصين الجنوبي.

المصدر - سكاي نيوز
رابط مختصر
محمد حامد صحفي يهتم بعالم التكنولوجيا وشخصية محبة للتطور التكنولوجي تحب عالم الالكترونيات ومتخصص بجلب اخبار التكنولوجيا وكل ما هو جديد في عالم العلوم التكنولوجية .. درس في كليه الاعلام جامعة القاهرة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.