كيف ترفعين من القيمة التسويقية لمنزلك لتأجيره في أسرع وقت؟
كيف ترفعين من القيمة التسويقية لمنزلك لتأجيره في أسرع وقت؟

يمتلك الكثيرون منازل عقارية للاستثمار، ينجح بعضهم في تأجيرها سريعاً، ويخفق البعض الآخرفي الترويج لها، حيثُ يهملون ضرورة أن تكون عصرية ومريحة، مما يضعف قيمتها التسويقية.

لهذا نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح الهامة التي يمكن أن تساعدك في تحسين قيمة منزلك الذي ترغبين في تأجيره بأسرع وقت، وبأفضل سعر.

المنازل الذكية

تلاقي المنازل الذكية إقبالاً كبيراً من المستأجرين في الفترة الأخيرة، لتوفرها على نظام مراقبة آمن، وأنظمة إضاءة مناسبة، وغيرها من الأدوات التي تسهّل الحياة في هذه المنازل، ومن هنا يُنصح باستبدال أجهزة منزلكِ القديمة بهذه الأدوات الذكية لضمان إقبال المستأجرين على المنزل.

الطاقة الشمسية

شاشات الطاقة الشمسية هي الأكثر طموحاً للأسر المؤجّرة، لأنها تحد من استهلاك الطاقة، ومن ثم تؤدي إلى خفض التكاليف الشهرية للأسرة، مع التقليل إلى أدنى حد من الأثر الأيكولوجي طويل الأمد الذي يحدثه روتين حياتنا اليومية، ولكن يجب أن تراعي عند تجهيز مثل هذه الشاشات بأن تكون ذات كفاءة عالية ومستدامة، لبقائها أطول فترة ممكنة، خشية الاضطرار لعمل تجديدات مرة أخرى بعد مرور فترة وجيزة من وضعها.

المناظر الطبيعية

التحسينات الخارجية حول المنزل والمناظر الطبيعية، هي إحدى الأسباب الأكثر شيوعاً التي تزيد القيمة التسويقية للمنزل، لأن هذه المناظر الطبيعية هي غاية الكثير من الأسر التي تفضّل الاسترخاء خارج منازلهم، فحاولي أن تخلقي هذه المناظر بأي طريقة.

الأرضيات الجيدة

الأرضيات الصلبة المعمرة ونوعية المنشآت تلعب دوراً كبيراً في تقليل الحاجة إلى صيانة المنزل، فتجديد السجاد كل بضع سنوات مثلاً، قد يزيد من التكلفة، لكن اعتماد الأرضيات الصلبة من الأخشاب الطبيعية، أو غيرها من الأرضيات الأكثر دواماً والتي يمكن أن تستمر لسنوات، هو الخيار الأمثل للمؤجرين الذين ينظرون إلى أرضيات المنزل بمجرد دخولهم إلى البيت، وهي النظرة التي تلعب دوراً مهماً في اتخاذ قرارهم بالاستئجار أو عدمه.

المصدر : فوشيا