إنخفاض شحنات الهواتف الذكية في الصين خلال النصف الأول من هذا العام
إنخفاض شحنات الهواتف الذكية في الصين خلال النصف الأول من هذا العام

قامت شركة Sigmaintell Consulting المتخصصة في بحوث السوق بنشر أحدث الإحصائيات والأرقام حول وضعية سوق الهواتف الذكية في الصين خلال النصف الأول من هذا العام. وتظهر الأرقام الأولية أن الشركات قامت بشحن 230 مليون وحدة، وهذا ما يعني عدد أقل بنسبة 1.4% بالمقارنة مع النصف الأول من العام الماضي. الباعة الصينيون قاموا بشحن 290 مليون هاتف ذكي إلى الخارج، ولكن هذا الرقم يعد أقل بنسبة 6.2 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

على الرغم من إنخفاض شحنات الشركات الصينية، فالشركات الأكثر رسوخا في البلاد مثل Huawei و Oppo و Vivo و Xiaomi قامت بعمل جيد في الأسواق الخارجية، وذلك أساسا بسبب ترقية العتاد وأيضا بسبب الإعتماد على طرق جديدة لتعزيز وبيع أجهزتها.

وفيما يخص الشاشات، الهواتف الذكية المزودة بشاشات LCD تمثل 71 مليون وحدة، ومن بينها 25 مليون وحدة تابعة لشركة Huawei. شحنات الهواتف الذكية المدعومة بشاشات AMOLED شهدت إنخفاضًا بنسبة 13.8 في المئة لتصل إلى 37.4 مليون وحدة فقط. السبب الرئيسي وراء هذا الإنخفاض هو إعتماد شركة Oppo على نحو متزايد على شاشات LCD وتقليل إعتمادها على شاشات AMOLED.

وإلى جانب شركة Vivo التابعة أيضا للشركة الأم BKK، فقد كانت كلا الشركتين مسؤولتان عن شحن 71 في المئة من جميع الهواتف الذكية المدعومة بشاشات AMOLED في الصين. الطلب على شاشات AMOLED سيواصل النمو، ونفس الشيء ينطبق على شاشات LCD و LTPS.

المصدر.

 

المصدر : إلكتروني