أسطورة السباحة يسابق أسرع حيوان مفترس على وجه الأرض
أسطورة السباحة يسابق أسرع حيوان مفترس على وجه الأرض

حيث قرر أسطورة السباحة الأمريكية مايكل فيلبس، اختبار سرعته في السباحة في مواجهة سمكة قرش من نوع القرش الأبيض، وذلك في إطار برنامج بعنوان "أسبوع القرش" الذي ستبثه شبكة "ديسكفري" في شهر يوليو 2017.
وفي حلقة بعنوان "فيلبس ضد القرش.. الذهبي الكبير ضد الأبيض الكبير"، سيواجه فيلبس تحديًا من أكبر الحيوانات المفترسة في المحيط"، بحسب ما ذكرته الشبكة.

واعتزل فيلبس البالغ من العمر 31 عامًا مسابقات السباحة في شهر أغسطس 2016، بعد أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعدما أحرز خمس ميداليات ذهبية وفضية، رافعًا رصيده الخارق إلى 28 ميدالية أولمبية، بينها 23 ذهبية في أربع دورات أولمبية شارك فيها.

من جانبها، أعلنت قناة "ديسكفري"، أن فيلبس سيخوص سباقًا مع قرشٍ أبيض ضخم، والذي يعتبر السباق الأول من نوعه، وأنه تحدد يوم 23 يوليو 2017 لإجراء ذلك السباق.

وكان مايكل قد أشار إلى الأمر منذ أيام، حين نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لقرش أبيض في قفص، وقال إنه لطالما تمنى أن يسابق قرشا أبيض ضخمًا.

وقالت قناة "ديسكفري" في بيان، إن السباق يعد خطيرا للغاية، ومن الشجاعة البالغة أن يقرر سباح أن يخوضه، لكنها لم تكشف عن الطريقة التي سيخوض فيها فيلبس السباق مع حيوان يصنف علميًّا وإحصائيًّا أنه أسرع حيوان مفترس على وجه الأرض.

المصدر : عاجل