الماكنات ألمانية تفرم الكناغر الاسترالية العنيدة في كأس القارات
الماكنات ألمانية تفرم الكناغر الاسترالية العنيدة في كأس القارات

رياضية

فاز منتخب ألمانيا لكرة القدم على نظيره الاسترالي 3-2 الاثنين في سوتشي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس القارات 2017 التي تستضيفها روسيا.

وسجل لارس شتيندل (5) ويوليان دراكسلر (44 من ركلة جزاء) وليون غوريتسكا (48) اهداف المانيا بطلة العالم 2014، وتوماس روغيتش (41) وتوميسلاف يوريتش (56) هدفي استراليا بطلة آسيا 2015.

وسيطرت المانيا بالكامل على مجريات الشوط الاول وسجلت هدفين، وأضاع لاعبوها فرصا عدة لتعزيز النتيجة، بينما أفادت استراليا من الفرصة الوحيدة التي أتيحت لها لتسجيل هدف تقليص الفارق.

ويضم في صفوفه ثلاثة لاعبين فقط من المتوجين ببطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويمر الفريق الألماني بفترة انتقالية في أعقاب اعتزال فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، حيث أن القائد الحالي جوليان دراكسلر يعتبر الأكثر خبرة في صفوف الفريق حاليا بثلاثين مشاركة دولية. ولم يخسر المنتخب الألماني في آخر عشر مباريات منذ خروجه من يورو 2016 في فرنسا، حيث حقق ثمانية انتصارات مقابل تعادلين وسجل 31 هدفا واهتزت شباكه مرتين فقط خلال تلك المسيرة.

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف الالمان الهدف الثالث قبل ان يتحسن اداء الاستراليين ويقلصوا الفارق من جديد.

وكانت تشيلي بطلة اميركا الجنوبية تغلبت على الكاميرون بطلة افريقيا 2-صفر الاحد في افتتاح الجولة. وفي الجولة الثانية الخميس، تلعب الكاميرون مع استراليا، والمانيا مع تشيلي.

انتهى

م ح ن

 

المصدر : موازين نيوز