شركة Razer تعرض مكافأة 25 آلف دولار مقابل معلومات عن سارق نماذجها الأولية

آخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 2:28 مساءً
2017 01 11
2017 02 19
شركة Razer تعرض مكافأة 25 آلف دولار مقابل معلومات عن سارق نماذجها الأولية

أشار تقرير نشرناه يوم أمس، إلى أن شركة Razer أعلنت عن تعرض إثنين من أجهزتها النموذجية في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 الذي أقيم بمدينة لاس فيغاس الأمريكية خلال الأسبوع الماضي للسرقة. وفي ذلك الوقت، أوضحت شركة Razer أنها تعمل مع السلطات وإدارة معرض CES للتصدي لهذه السرقة.

وعلى ما يبدو، شركة Razer جادة جدًا بشأن ذلك لأنه في بيان رسمي مقدم لموقع Polygon، أوضحت شركة Razer أنها تكثف جهودها لإيجاد المسؤول أو المسؤولين عن سرقة أجهزتها الأولية. وفي نفس الوقت أوضحت الشركة الأمريكية بأنها ستقدم مكافأة بقيمة 25 آلف دولار أمريكي لمن يقدم أية تفاصيل للشركة من شأنها أن تؤدي إلى تحديد وإعتقال وإدانة الشخص أو الأشخاص الذين كانوا وراء سرقة أجهزتها النموذجية الاولية في معرض CES 2017. وبخصوص هذا الموضوع صرحت شركة Razer بالقول :

اقرأ أيضا...

” هناك مكافأة بقيمة 25 آلف دولار سيتم تقديمها لكل من يقدم معلومات أصلية تؤدي إلى تحديد وإعتقال وإدانة المتهم بإرتكاب الجريمة. شركة Razer وفقا لتقديرها سوف تقرر من الذي يحق له الحصول على المكافأة ومقدارها. Razer قد تدفع جزء فقط من القيمة المالية للمكافأة المقدمة. وسيستند القرار في المقام الأول على تقييم السلطات القانونية لقيمة المعلومات المقدمة. “

وبالأمس فقط، أكد الرئيس التنفيذي لشركة Razer السيد Min-Liang Tan بأنه تمت سرقة نموذجين أوليين في كشك الشركة بمعرض CES 2017. في حين أن السيد Ming-Liang Tan لم يذكر ما هي النماذج الأولية التي تعرضت للسرقة بالضبط، فمثلما قلنا سابقا كشفت الشركة عن العديد من المنتجات في معرض CES 2017 بما في ذلك الجهازين الفريدين من نوعهما Project Ariana و Project Valerie مع العلم بأن هذا الأخير عبارة عن حاسب محمول يضم ثلاث شاشات بدقة 4K، لذلك فمن الممكن أن يكون قد تم سرقة واحد منهما أو كلاهما.

السيد Min-Liang Tan لم يكن منغلقا بشأن أسباب السرقة بحيث لمح أيضا إلى إمكانية أن تكون هذه السرقة وقعت لغرض التجسس الصناعي بحيث صرح بالقول : ” إننا نتعامل مع السرقة على أنها سرقة، وإذا إتضح أن ذلك ما حصل في هذه الحالة لغرض التجسس الصناعي، فنحن نتعامل مع ذلك على محمل الجد. هذا غش، والغش لا يتناسب معنا. العقوبات على مثل هذه الجرائم خطيرة جدا وأي شخص يرغب في القيام بذلك بوضوح هو ليس ذكيا جيدًا. ”

وبناء على ما يقال، شركة Razer تعمل حاليا مع السلطات وإدارة معرض CES 2017 للتصدي لهذه السرقة، ولكن السؤال هو هل سيتم إعادة النماذج الأولية المسروقة؟ لا يمكننا الإجابة على هذا السؤال ولكننا بطبيعة الحال نأمل ذلك.

المصدر - إلكتروني
رابط مختصر
محمد حامد صحفي يهتم بعالم التكنولوجيا وشخصية محبة للتطور التكنولوجي تحب عالم الالكترونيات ومتخصص بجلب اخبار التكنولوجيا وكل ما هو جديد في عالم العلوم التكنولوجية .. درس في كليه الاعلام جامعة القاهرة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.