شركة تأمين مصرية لتوفير الرعاية الصحية للحجاج
شركة تأمين مصرية لتوفير الرعاية الصحية للحجاج

حرصًا من الغرفة على مراعاة البعد الإنسانى، وتوفير كافة السبل التى تكفل لحجاج القطاع السياحى أداء رحلة الحج بصورة آمنة تتضمن الرعاية الصحية الكاملة لهم بما يليق بحجاج القطاع السياحى المصرى.

ونظرًا لعدم شمول وثيقة التأمين الطبى على حجاج بيت الله الحرام لموسم 1438 هـ على توفير خدمة العلاج والإخلاء الطبى حال حدوث أى مكروه - لا قدر الله - للحجاج، وأيضًا لوجود العديد من الحالات المرضية الطارئة للحجاج خلال فترة تأدية المناسك.... فقد قامت الغرفة بالتعاقد مع إحدى شركات التامين المصرية لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للحجاج بما تشمله من العلاج وحالات الإخلاء الطبى للحجاج بالمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية (مدينة العقبة)، وذلك فى صورة وثائق تأمين ستصدر لكل حاج باسمه.

كما تم أيضًا تفعيل مراكز للدعم الطبى بأرقام طوارئ لحالات العلاج والإخلاء الطبى بكل من المملكة العربية السعودية ومدينة العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية للتواصل على مدار الساعة مع حجاج القطاع السياحى.

وحرصًا من الغرفة على توفير كافة البيانات والمعلومات الطبية اللازمة التى يحتاجها الحاج حال مرضه أو إصابته – لا قدر الله، فسوف تقوم الغرفة فور تسلم هذه الوثائق بسرعة تسليمها للشركات السياحية لتوزيعها على الحجاج التابعين لها قبل سفر الحجاج لأداء المناسك.

 

المصدر : الوفد