طبيب مصري يستعرض أحدث وسائل إنبات الشعر في مؤتمر عالمي بلندن
طبيب مصري يستعرض أحدث وسائل إنبات الشعر في مؤتمر عالمي بلندن

انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي تحت عنون " face London " والذي يقام بالفترة من 16 إلى 18 يونيو بلندن، ويهتم بأحدث وسائل التجميل الحديثة بالوجه، سواء من الأدوية أو الأجهزة الحديثة.

وقال أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة المنيا أستاذ دكتور حسن الفكهاني، وأحد الأطباء المصريون المشاركين في المؤتمر، أن المؤتمر يهتم بالأبحاث والدراسات العلمية الجديدة في مجال التجميل، مضيفا أنه ألقى محاضرتين، الأولى حول طرق علاج تليف جلد الوجه والجسم باستخدام الحقن بغاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد، وهي طريقة علاجية مطورة من قبله ولاقت قبول لدى عدد كبير من الأطباء الأجانب، نظرًا لأنها تعتبر وسيلة فعاله وآمنه لعلاج مشاكل الجلد.

وأَضاف أن تلك الطريقة تساعد في استعادة نضارة البشرة والوجه تتم من خلال 20 جلسه بواقع جلسه أسبوعيا والتكلفة بسيطة، مؤكدًا على أن التجربة مثبته علميا بعينات الجلد وقبل وبعد العلاج الذي أثبت استعادة الجلد لحيويته ومرونته.

وأوضح الفكهاني في المحاضرة الثانية كانت عن فاعلية حقن البلازما وما يعرف خطأ بالعلاج الخلايا الجزعية في علاج تساقط الشعر عند الرجال والنساء، مضيفًا والتي تم إثبات إن النتيجة تعتمد على طريقة الحقن بالدرجة الأولى.

وأكد على أن الحقن بالوخز بالإبر الدبرمان أفضل من الحقن بالإبر العادية، حيث إن الوخز يستثير خلايا الجلد الأم لتكوين بصيلات شعر جديدة، ويزيد الامتصاص و يعتبر محفز للخلايا الجزعية للانقسام و التطور.

المصدر : اخبار اليوم