«جاد»: تطبيقات «البلوك تشين» ستغير خريطة المعاملات الإلكترونية في العالم
«جاد»: تطبيقات «البلوك تشين» ستغير خريطة المعاملات الإلكترونية في العالم

قال المهندس وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، إن مستقبل تطبيقات وتقنيات البلوك تشين «Block Chain» ستغير خريطة المعاملات الإلكترونية الرقمية في العالم وستؤثر إيجابيا علي القطاع المالي والمصرفي.

وأكد جاد، قبل انطلاق منتدي غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات للتحول الرقمي عبر "البلوك تشين"، أن مصر لابد أن تستوعب هذه التقنيات والتطبيقات التي انتشرت في العالم ولم تستطع الدول الكبري السيطرة عليها، موضحا أنها خلقت عالما افتراضيا للتعاملات المالية والتداول علي العملات الإلكترونية ومنها "البيتكوين".

وأضاف جاد أن منتدي مستقبل تطبيقات الـ«Block Chain» للتحول الرقمى يستهدف إطلاع الشركات المصرية علي آخر التطورات حول هذه التطبيقات، ومدي إمكانية إتاحة الداتا والمعلومات بشكل مشفر لقطاع عريض من المستخدمين خاصة القطاع البنكي والمالي.

وكشف جاد، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن المنتدي سيشهد اليوم توقيع اتفاقية بين الغرفة وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا " للإعلان عن مبادرة برنامج تمويل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة والناشئة خلال عام 2018، مشيرا إلي أن الرئيس التنفيذي لـ "ايتيدا" ستلقي كلمتها خلال فعاليات المنتدي أمام الشركات.

المصدر : الدستور