«اقتصادية» أبوظبي تلغي قرار آلية تحصيل كسور الدرهم بفواتير القيمة المضافة
«اقتصادية» أبوظبي تلغي قرار آلية تحصيل كسور الدرهم بفواتير القيمة المضافة

لغت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي قرارها السابق باعتماد آلية التعامل مع كسور الدرهم في فاتورة ضريبة القيمة المضافة، على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك بتقريب كسور فئة الدرهم المعدنية المتوافرة إلى 25 فلسا إذا كانت 10 أو 5 فلوس.

وأكد وكيل الدائرة، خليفة بن سالم المنصوري، في بيان اليوم السبت، أن قرار الإلغاء يأتي استجابة لدعوات المستهلكين من أجل حفظ حقوقهم في استرجاع كسور الدرهم المتبقية في فاتورة ضريبة القيمة المضافة.

وأشار إلى أن القرار اتخذ بعد تأكيد مصرف الإمارات المركزي توفير كميات كافية من العملات المعدنية المتداولة في السوق من كل فئات الدرهم، بما فيها الفئات الصغيرة، فضلًا عن استعداده لإعادة سك أي فئة من الفئات الصغيرة إذا تبين أن هناك حاجة لذلك.

وأوضح المنصوري أن قرار الدائرة السابق بإجازة آلية تحصيل منافذ البيع كسور الدرهم بعد احتساب قيمة ضريبة القيمة المضافة في فواتيرها تم اتخاذه سابقا بناء على المادة 61 من قانون ضريبة القيمة المضافة، الذي ينص على أنه "إذا تم حساب الضريبة المفروضة عن التوريد، وكانت بها كسور للفلس، يسمح لخاضع الضريبة بتقريب المبلغ إلى أقرب فلس على أساس التقريب الحسابي".

المصدر : الدستور