وزيرة الاستثمار: خريطة استثمارية بالمحافظات توفر 6 آلاف فرصة عمل
وزيرة الاستثمار: خريطة استثمارية بالمحافظات توفر 6 آلاف فرصة عمل
  1. أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، قرب الإعلان عن الخريطة الاستثمارية بالمحافظات والتي توفر أكثر من 6 آلاف فرصة استثمارية.
  2.  
  3. وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، أن "نصر" كانت عقدت 3اجتماعات منفصلة مع كل من اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، حيث تم مناقشة الفرص الاستثمارية فى كل محافظة.
  4.  

تناول لقاء الوزيرة مع محافظ القليوبية، مخطط تطوير مدينة القناطر الخيرية، واستغلال طبيعة المدينة فى اقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح، مع اقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح.

 

واستمعت "نصر" لمقترح حول إقامة مشروعات استثمارية على بحيرة عرب العليقات بالقليوبية، تتضمن ملاهي وحديقة تعليم ومناطق على طرازات مختلفة تعبر عن عدد من الدول مثل المنطقة المصرية والمغربية والايطالية والمكسيكية، مما تساهم فى جذب عدد من السائحين لزيارة هذه المناطق.


ومن جانبه أكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع فى موقع استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة".


واتفق الجانبان، على التنسيق مع عدد من الوزارات المعنية وعمل دراسة جدوى كاملة حول العائد من هذه المشروعات.
وبحثت الوزيرة مع محافظة القليوبية، اخر ترتيبات إقامة كل من منطقتين استثماريتين، الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدان، وأخرى على مساحة 36 فدان للصناعات الصغيرة.


كما التقت الوزيرة، بمحافظ مطروح، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى، فى إطار التحرك سريعا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالبدء الفورى فى استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع، تمهيدا لوضعه فى موضع التنفيذ، بما فى ذلك المناطق الاستثمارية، حيث يتضمن المشروع إنشاء مركز اقتصادى وسياحى عالمى، وتجمعات عمرانية، ويهدف لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.


وأكدت "نصر" أهمية دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها.


وعقب ذلك، التقت الوزيرة بمحافظ الأقصر، حيث بحث الجانبان الفرص الاستثمارية فى المحافظة،


وأوضح محافظ الأقصر، أن المحافظة تعتزم طرح فرص امام المستثمرين لإقامة عدد من الفنادق الجديدة، اضافة إلى الاستثمار فى الممشى السياحى الجديد.

المصدر : الوفد