«الكهرباء»: زيادة الأسعار أول يوليو.. ولا تراجع أو تأجيل للقرار
«الكهرباء»: زيادة الأسعار أول يوليو.. ولا تراجع أو تأجيل للقرار


قال محمد شاكر وزير الكهرباء، إن الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء سيتم تطبيقها اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، ولن يتم التراجع عن قرار الزيادة أو تأجيلها، مؤكدا أنه سيتم مراعاة محدودي الدخل لأقصى درجة.

وأشار وزير الكهرباء، لـ«الشروق»، على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية مستثمري 6 أكتوبر، مساء أمس، بأحد الفنادق الكبرى، إلى أن الوزارة تراعي بشدة محدودي الدخل أصحاب الشرائح الأولى عندما وضعت خطة رفع الدعم، مؤكدا أن محدودي الدخل لن يتأثروا بشكل كبير من تطبيق الزيادة.

وأكد أن الوزارة تقوم الآن بإصلاح شبكات الكهرباء؛ حيث أن هناك استثمارات في شبكات الكهرباء سواء شبكات النقل أو التوزيع تصل إلى 37 مليار جنيه، قائلا: «بمجرد انتهاء مصر من جميع هذه الإصلاحات ستنتقل مصر نقلة حقيقية».

ولفت إلى أنه يتم تقوية خطوط الربط بين مصر والأردن، وكذلك الخطوط مع ليبيا، فضلا عن أنه يوجد فى الوقت الحالي خط ربط بين مصر والسعودية بمعدل 3 آلاف ميجا.

وتوقع أنه يتم ذلك خلال عام 2020 أو عام 2021 عقب انتهاء خط الربط، ومع ذلك في بعض الأحيان يتم تصدير الكهرباء للأردن؛ حيث يوجد خط ربط بين مصر والأردن وقدراته من 400 إلى 450 ميجا، بجانب أنه يتم تزويد القدرات حاليا.

المصدر : بوابة الشروق