اخبار اليمن العاجلة اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 وتفجير مسجد في صنعاء

آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 1:08 صباحًا
2016 12 10
2016 12 18
اخبار اليمن العاجلة اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 وتفجير مسجد في صنعاء

تصدر نبأ تفجير مسجد في صنعاء  ومقتل واصابة 27 مجندا جراء ذلك وسائل الاعلام المهتمة بالأن اليمني الصادرة هذا الصباح ، وإذ ينقل لكم موقع “النبأ” أحدث المستجدات على الأراضي اليمنية، يتابع معكم آخر أخبار اليمن اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 وأبرز التطورات، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والنيابية والعسكرية، وكذلك أنباء المواجهات المسلحة بين قوات التحالف والميليشيات في اليمن والتي تتابعها وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والدولية

حيث اكد مصدر عسكري في صنعاء أن 10 مجندين قتلوا وأصيب 17 آخرون في تفجير استهدف مسجد معسكر كوفل الذي تسيطر عليه القوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة مارب في انفجار عبوة ناسفة. وقال المصدر أن ضحايا التفجير هم من الجنود الذين تم نقلهم من حضرموت إلى مأرب مؤخرا للمشاركة في القتال ضد الحوثيين والقوات المؤيدة لهم.

اقرأ أيضا...

من ناحية اخرى اتهمت مصادر يمنية رسمية الحوثيين قائلة انهم يمنعون الشاحنات الكبيرة من الدخول للعاصمة صنعاء منذ 24 ساعة

واضافت ان سلطات الانقلاب الحوثية – على حد تعبيرها – اعلنت منع دخول شاحنات النقل الكبيرة إلى العاصمة صنعاء، خلال فترة إقامة فعاليات المولد النبوي.

حيث أصدرت الإدارة العامة لشرطة السير في صنعاء قرارا بمنع دخول القاطرات والشاحنات الكبيرة للعاصمة ابتداء من مساء السبت، وحتى مساء الأحد، خلال فترة الأعداد وإقامة المولد النبوي الشريف.

وأعلنت حالة الطوارئ بصنعاء وبقية المحافظات، لإقامة فعاليات المولد النبوي الشريف.

وفي السياق ذاته وعلى الصعيد الأمني أفاد المتحدث باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء الشيخ عبد الله الشندقي أن قوات الجيش اليمني ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة كانت بحوزة مقاتلين موالين لميليشيات الحوثي في نهم (شرقي صنعاء وأضاف ان الاسلحة تنوعت بين قذائف الـ”آر بي جي”٬ ورشاشات الكلاشنكوف٬ وقذائف أخرى٬ كما تمكنت قوات الجيش من أسر أعداد كبيرة من الميليشيات أثناء فرارهم من تلك المواقع.

من ناحية اخرى تناولت وسائل الاعلام نبأ انفجار عدن صباح اليوم السبت

ونقلت عن شهود عيان أن الأنفجار الذي سُمع دويه في انحاء متفرقة من مدينة عدن صباح اليوم نجم عن انفجار لغم يعتقد انه من مخلفات الحرب في طقم عسكري بجعولة شمال عدنالا انه لم تقع أي اصابات.

فيما قالت مصادر أخرى أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة أدت إلى هز الأطراف الشمالية من مدينة عدن فجر السبت

المصدر - النبا
رابط مختصر
أيمن البنهاوي صحفي يهتم بعالم الفن والمشاهير وشخصية محبة للفن تحب عالم المشاهير والفانين ومتخصص بجلب اخبار القن وكل ما هو جديد في عالم الفنون .. درس في كليه الاعلام جامعة القاهرة
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
*نص
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.