الصين تحث على التمسك بالاتفاق النووي الإيراني
الصين تحث على التمسك بالاتفاق النووي الإيراني

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حثت الصين كافة الأطراف على التمسك بالاتفاق النووي الإيراني الذي جرى التوصل إليه بصعوبة، وذلك عقب قرار الولايات المتحدة بتمديد تخفيف العقوبات عن إيران.

صرح بذلك المتحدث باسم الخارجية الصينية «لو كانغ» لدى سؤال وُجّه إليه بالتعليق على البيان الأمريكي، حسبما أفادت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية الرسمية اليوم (الأحد).

وأوضح لو كانغ أن الجانب الصيني لاحظ أيضا أن المجتمع الدولي يؤيد خطة العمل الشاملة المشتركة على نطاق واسع، ويعترف اعترافا كاملا بتنفيذ إيران للاتفاق.

وأوضح لو أن الصين دائما ما تدعم خطة العمل المشتركة الشاملة، مضيفا أن الاتفاق لا يمثل فقط إنجازا متعدد الأطراف، لكنه يعد أيضا مثالا على حل القضايا الدولية الساخنة عبر الوسائل السياسية والدبلوماسية.

وأشار المتحدث إلى أن ضمان تنفيذ الاتفاق يمثل أهمية كبيرة في سبيل الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وفي سبيل الحفاظ على النظام الدولي لمنع انتشار الأسلحة النووية، الأمر الذي يخدم المصالح الأساسية لكل الأطراف.

وأضاف لو أنه وفقا للوضع الحالي، تأمل الصين في أن تستجمع كافة الأطراف إرادتها السياسية، وأن تتعامل مع الخلافات بالشكل الصحيح، وأن تستمر في الاتفاق على نحو شامل وفعال من منظور شامل وطويل الأمد، وأكد أن موقف الصين الثابت والواضح هو معارضة عقوبات أحادية يفرضها بلد- وفق قانونه المحلي- على آخر.

المصدر : المصرى اليوم