رئيس كوريا الجنوبية يتوجه لزيارة روسيا الأسبوع المقبل
رئيس كوريا الجنوبية يتوجه لزيارة روسيا الأسبوع المقبل

يستعد رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، إلى زيارة رسمية إلى روسيا في يومي 6 و7 من الشهر الجاري لإجراء محادثات قمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حسبما أفادت وكالة أنباء كوريا الجنوبية "يونهاب".

ومن المتوقع أن يجري الرئيس مون محادثات ثنائية وموسعة مع نظيره الروسي، ومؤتمرا صحفيا مشتركا، ويوقع على اتفاقيات رئيسية بين كوريا الجنوبية وروسيا، ويشارك في حفل التوقيع على مذكرات تفاهم بين البلدين في يوم 6 من الشهر الجاري.

وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسي بارك سو هيون في تنوير صحفي عقده، اليوم الجمعة، إن محادثات القمة الثنائية المرتقبة من المنتظر أن تتطرق إلى سبل تعزيز التعاون الفعلي بين البلدين بما فيها تطوير منطقة الشرق الأقصى، وحل القضية النووية الكورية الشمالية وبحث سبل التعاون لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وذكر أن الرئيس مون في أول زيارة له إلى روسيا، سيسعى لإنشاء الصداقة والثقة بينه وبين نظيره الروسي، تعزيز التعاون الفعلي بين البلدين في منطقة الشرق الأقصى.

ومن المخطط أن يلقي مون كلمة رئيسية في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي الثالث المقرر عقده في يوم 7 في مدينة فلاديفوستوك الروسية.

وأضاف المتحدث أن الرئيس مون من المقرر أن يعقد محادثات قمة مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، موضحا أن سيئول وطوكيو تجريان تنسيق الجدول الزمني لها.

ومن المنتظر أن يعقد مون أول محادثات قمة مع نظيره المنغولي خالتما باتولغا في يوم 6 من الشهر الجاري لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضية النووية الكورية الشمالية.

المصدر : الدستور