إصابة 9 أشخاص في حريق بمستودع داخل شقة بالحوية
إصابة 9 أشخاص في حريق بمستودع داخل شقة بالحوية

تسبب ماس كهربائي في اشتعال النيران بمستودع داخل شقة سكنية في حي الفيصلية بالحوية شمال الطائف.

وتسبب الحادث في إصابة تسعة أشخاص، بينهم امرأتين نُقلتا للمستشفى، وثلاث نساء أخريات مع رجل وثلاثة أطفال تلقوا العلاج بالموقع، بعد أن سيطرت آليات إطفاء الدفاع المدني على مجريات الحريق .

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف، العقيد ناصر بن سلطان الشريف: ورد لمركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة، بلاغ، بعد ظهر اليوم السبت، عن حريق في عمارة بحي الفيصلية بالحوية في الطائف.

وأضاف: تم نقل الفرق اللازمة للموقع، واتضح أن الحالة عبارة عن حريق في غرفة تستخدم مستودعًا في المنزل، بشقة بالدور الأرضي في عمارة مكونة من ثلاثة أدوار .

وقال العقيد "الشريف" إن الحريق تسبب في انتشار الأدخنة بكثافة في جميع الأدوار، وتمكنت فرق الدفاع المدني، بعون من الله وتوفيقه، من إخلاء تسع حالات، خمس نساء، وثلاثة أطفال، ورجل.

وأشار إلى تلقي سبع حالات العلاج في الموقع عن طريق الهلال الأحمر، بصحةٍ جيدة، وامرأتين نُقلتا إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وحالتهما مستقرة.

وأوضح أن المعاينة الأولية في الموقع، تشير إلى أن السبب ماس كهربائي.

وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف، بالمواطنين والمقيمين، التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية، وعدم استخدام التوصيلات رديئة الصنع غير القابلة للتحمل، مع أهمية توفر وسائل السلامة في المنزل من كواشف للدخان ومطفيات للحريق، متمنين للجميع السلامة.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية