تفطير 45 ألف صائم بمكتب الجاليات
تفطير 45 ألف صائم بمكتب الجاليات

‎أكد مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء، م. عبدالرحمن الجغيمان، أن المكتب نفذ العديد من البرامج الدعوية والأنشطة المختلفة خلال النصف الأول من رمضان المبارك، ومن البرامج تنظيم دروس ودورات للجاليات بلغات مختلفة، كما قدّم لهم وجبات إفطار الصائم الدعوي، حيث بلغ عدد الوجبات المقدمة خلال النصف الأول من الشهر المبارك ٤٥ ألف وجبة، كما أن عدد الوجبات التي من المفترض تقديمها حتى نهايته ٩٠ ألف وجبة، بواقع ٣٠٠٠ وجبة يوميا موزعة على ١٥ موقعا ومسجدا أو في مقر المكتب.

وبيّن الجغيمان ان البرامج ساهمت في دخول العديد من جنسيات مختلفة في الإسلام، حيث بلغ عدد المسلمين الجدد منذ بداية رمضان أكثر من ٣٠ مسلما جديدا، قدّمت لهم العديد من البرامج المفيدة والمتنوعة كأداء مناسك العمرة وذلك لتعريفهم بقبلة المسلمين، بالإضافة إلى إعداد الدورات لهم بحوافز مالية وجوائز تضمن استمرارهم في انجاز الدورات المقرر اتمامها خلال شهر رمضان، كما تم توزيع اكثر من ٤٠٠٠ نشرة دعوية. من جهة أخرى، دأب المكتب على عقد شراكات اجتماعية حكومية وتطوعية.

وفي سياق إعداد البرامج، اطلق المكتب حملتين لدعم البرامج، الحملة الأولى بعنوان حياة جديدة وهي تعنى بالمسلم الجديد وتحصينه بتعلم اصول الاسلام وتأسيس عقيدته، والثانية للوقف الدعوي والذي يهدف المكتب لإنشائه لدعم أنشطته بشكل ثابت ومستمر.

المصدر : صحيفة اليوم