مميش: قناة السويس سجلت رقما قياسيا خلال 3 أيام
مميش: قناة السويس سجلت رقما قياسيا خلال 3 أيام

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، إن إحصائيات الملاحة خلال العام الماضي، عكست مدى استفادة قناة السويس من بدء تعافي حركة التجارة العالمية، وأظهرت النظرة المستقبلية الصائبة لمشروع قناة السويس الجديدة.

أضاف "مميش" أن الدور الإيجابي للسياسات التسويقية التي اتبعتها الهيئة في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل وأثرها في ارتفاع معدلات العبور، لتظل قناة السويس على رأس الطرق الملاحية العالمية.
 
وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة خلال الـ72 ساعة الماضية بعبور 160 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 10.5 مليون طن. 

MAERSK-LINE-11

كما شهدت القناة عبور 18 سفينة عملاقة خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحمولات تتراوح ما بين 150 - 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 15 سفينة من الشريحة الأقل حمولة التي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة، سفينة الحاويات MOL TRUTH التي ترفع علم بنما، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 216 ألف طن في رحلتها القادمة من فرنسا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة.

وجاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MONACO MAERSK، على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 220 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا إلى إسبانيا.

المصدر : التحرير الإخبـاري