بدء تدريبات طلاب "تجارة سوهاج" بالمعهد المصرفي المصري
بدء تدريبات طلاب "تجارة سوهاج" بالمعهد المصرفي المصري

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، أمس السبت، بدء التدريبات والبرامج المتضمنة والمنصوص عليها في بروتوكول التعاون، الذي وقعته الجامعة مع المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري.

وقال "عبدالمنعم"، إن التدريب يأتي في إطار خطة الجامعة لتنمية وتطوير قدرات ومهارات الطلاب والخريجين لسوق العمل، مؤكدًا حرص الجامعة على تنفيذ أكبر كم ممكن من التدريبات في شتى المجالات حتى يكون طالب وخريج جامعة سوهاج على المستوى المطلوب.

وأوضح الدكتور ممدوح الرشيدي، عميد الكلية، أن أهم الشروط الخاصة بالتدريب أن يكون المتقدم أحد طلاب الفرقة الثالثة أو الرابعة أو أحدث دفعتين للتخرج، على أن يكون الخريج حاصلاً على تقدير جيد على الأقل، إضافة إلى اجتياز عدد من اختبارات الالتحاق والتي سوف تبدأ يوم 30 يناير الجاري.

وأشار دكتور خالد عقيلي، منسق البروتوكول، إلى أن أهم الأوراق المطلوبة هي توقيع الاستمارة المرفقة مع الإعلان، وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي، مع بيان يفيد حصول المتقدم للتدريب على التقدير المطلوب، موضحًا أن جميع الاختبارات تتم من قبل المسئولين بالمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي، وليس للجامعة أو الكلية شأن بها.

يذكر أن أسماء المقبولين سترسل من قبل المعهد في كشوف معتمدة وموثقة، على أن يتم الإعلان عن أسماء المقبولين وميعاد بدء التدريب ومكانه بعد انتهاء الاختبارات واستلام كشوف الناجحين على المواقع التالية: "الموقع الرسمي لكلية التجارة، وموقع وحدة ضمان الجودة بكلية التجارة، والبوابة الإلكترونية للجامعة".

المصدر : الوطن