محافظ الإسماعيلية يفتتح المعرض الأول للمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال
محافظ الإسماعيلية يفتتح المعرض الأول للمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال

افتتح اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، المعرض الاقتصادي الأول للمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال، المقام بنادي الشجرة على مدار 3 أيام، بمشاركة  74عارضة، بالتعاون والتنسيق التام مع الغرفة التجارية بالمحافظة.

رافق المحافظ محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام، والمهندس عبد الله الزغبي السكرتير العام المساعد، وأكرم الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمحافظة، والعميد وجيه عباس مدير مكتب المحافظ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وسيدات الأعمال.

ونظم المؤتمر بمشاركة سيدات الأعمال مجانا، وبدون مقابل إسهاما في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المشاركات، ويعد أحد الركائز الاساسية للمجلس، ويضم المعرض المنتجات الصغيرة واليدوية لسيدات وفتيات المحافظة.

وأشاد المحافظ بما شهده خلال افتتاح المعرض، مثنيا على جهود جميع المشاركات في المعرض وحسن التنظيم.

وأكدت الدكتورة دينا ياقوت المنسق العام للمعرض والمشرفة على التنظيم، أن المجلس قرر إقامة أول معرض له بمشاركة عدد من فتيات وسيدات الإسماعيلية اللاتي نجحن في تعلم حرفات يدوية بسيطة، تحولهن من طاقة معطلة إلى طاقة منتجة، وتعرف على منتجاتهن ووفر مكان لعرض المنتجات الخاصة بهن، رافعة التكلفة الخاصة بمكان العرض عنهم، حتى يتثنى لهن عرض المنتجات بهامش ربح معقول يحقق الكسب ويجذب أكبر قدر من المواطنين والأهالي، ويخلق نوعا من البيع والشراء ويساهم في رفع الترويج للمنتجات بما يخدم المشاركات في المعرض.

وأضافت ياقوت، أن المعرض يشمل العديد من المنتجات المختلفة من مأكولات مصرية وشامية وحلويات شرقية، ومشغولات يدوية تأخذ الطابع المصري والتراث، ومنتجات ملابس، ومفروشات وغيره.

وأشار أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، إلى أنه يتم عرض جميع المنتجات اليدوية الحرفية، بهدف مساهمة تشغيل الفتيات وتسويق منتجاتهن، وإتاحة فرص تسويق حقيقيه لهن، بحضور ومشاركة عضوات وأعضاء المجلس الاقتصادي، وسيدات الأعمال بالغرفة التجارية، ومشاركة التنفيذيين الشعبيين بالمحافظة.

 

المصدر : الوطن