مباحث بني سويف تكشف لغز مقتل "جواهرجي" ببا بعد سرقته
مباحث بني سويف تكشف لغز مقتل "جواهرجي" ببا بعد سرقته

كشفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بني سويف، اليوم السبت، لغز مقتل "جواهرجي" بمركز ببا، عقب سرقته، أثناء استقلاله " توك توك" في طريقه لمنزله، حيث تبين أن وراء الجريمة مندوب مبيعات ونجل شقيق زوجته، بسبب خلافات مالية بينهم وبين نجل شقيق المجني عليه.

كان اللواء جرير مصطفى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارا من اللواء ممدوح أبوزيد، مدير مباحث المديرية، يفيد بمقتل تاجر مصوغات ذهبية يدعى "عدلي يونان رياض" 48 عاما، وسرقة ما بحوزته من مصوغات ذهبية والذي كلف بسرعة ضبط الجناة وكشف ملابسات الحادث.

وشكل مدير مباحث المديرية فريق بحثي بإشرافه وبرئاسة العميد خالد عبد السلام رئيس مباحث المديرية والمقدم مصطفى ابو طالب رئيس مباحث مركز شرطة ببا لكشف ملابسات الحادث وضبط الجناة.

وتبين من التحريات الأولية للحادث وجود خلافات مالية بين نجل شقيق المجنى عليه ويدعى "بيتر . ع . ى"27 سنة، مقيم بدائرة مركز شرطة ببا، ومندوب مبيعات يدعى "محمود . أ . ع "38 سنة، ومقيم مدينة ببا.

وكشفت التحريات إلى أنه عقب فشل مندوب المبيعات فى الحصول على أمواله من نجل شقيق المجني عليه، إتفق مع نجل شقيق زوجته ويدعى "محمد . ر . إ " على مراقبة تحركات المجنى عليه للإستيلاء على ما بحوزته من أموال ومصوغات.

وبضبط مندوب المبيعات والذي أقر بصحة التحريات، إلا أنه أشار إلى أن نجل شقيق زوجته إرتكب الواقعة برفقة أخرين، وهربوا بعدها، بعد حصولهم على المصوغات الذهبية التي كانت بحوزة المجني عليه.

وكشفت التحريات عن قيام المتهمين باستيقاف المجني عليه عنوه تحت تهديد السلاح في الطريق اثناء استقلاله لـ"توك توك" عائدا إلى منزله مساء الثلاثاء، إلا أنه أثناء مقاومة المجني عليه لهم أطلقوا عليه أعيرة نارية أودت بحياته، وسرقوا ما بحوزته من مصوغات ذهبية.

المصدر : الوطن