قرارات جديدة من خادم الحرمين بتطبيق نظام الإقامة الجديد الخاص بالوافدين
قرارات جديدة من خادم الحرمين بتطبيق نظام الإقامة الجديد الخاص بالوافدين

صدور اوامر اليوم من خادم الحرمين الملك سلمان عن بدء تطبيق نظام الإقامة الجديد السعودية بلس الخاص بالوافدين.. إنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لنظام “إقامة بلس السعودي” للعاملين والوافدين بالمملكة وعن قرب إصدارها بشكل رسمي.كما أن هذا النظام تتضمن فيه الخدمة، مميزات ورسوم النظام في السنة، وجاء فيها التالي:

بهدف تحقيق معدل النمو الاقتصادي المنشود بصورة أسرع نسعى دائما إلى إيجاد بيئة جاذبة للكفاءات والمواهب العالمية داخل وخارج الوطن، ويسعدنا اليوم أن نقدم نظام إقامة بلس سعودي وهو نظام يتيح للمقيمين مرونة الانتقال بين منشآت العمل”.بجانب الخدمات الحالية فان حاملي إقامة بلس سيحصلون على الخدمات التالية:

الانتقال بين منشآت العمل (شرط إكمال ما لا يقل عن سنة واحدة من بداية عقد العمل )تنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة رسوم الخدمة 2،500 في السنة وتداولت أنباء عن قرب طرح برنامج البطاقة الخضراء السعودية (جرين كارد).

وعن الخدمات التي يحصل عليها حاملي البطاقة الخضراء التالي: امتلاك منزل، وتأشيرات استقدام للعائلة (الأقارب من الدرجة الأولى)، وتأشيرتان للعمالة المنزلية، وتنفيذ ذاتي لتأشيرة الخروج والعودة.ومن المميزات أيضا حرية الانتقال بين منشآت العمل، وامتلاك العقارات، والأعمال التجارية، وتأشيرة زيارة للعائلة من الدرجة الثانية.

وكذلك التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، والتعليم والمستشفيات الحكومية، وامتلاك سيارة من نوع خاص، وإقامة دائمة بدون شروط، ونقاط إضافية في نظام الجنسية السعودية، ومعاش للتقاعد، ورسوم الخدمة 14200 ريـال في السنة.

يذكر أنه لا يمكن التأكد من صحة الصورة والمعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تصرح أي جهة حكومية سعودية عن مدى صحتها .

المصدر : وكالات