جامعة دمياط تناقش درجات الرأفة للطلاب وتعديلات درجات النهاية العظمى
جامعة دمياط تناقش درجات الرأفة للطلاب وتعديلات درجات النهاية العظمى

عقد مجلس جامعة دمياط، اليوم الثلاثاء، جلسته رقم (87) بقاعة الاجتماعات بالإدارة العامة للجامعة، برئاسة الدكتور ممدوح نعمة الله – القائم بعمل رئيس الجامعة، وحضور  نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، كما حضر المجلس الدكتور ممدوح صوفان – رئيس الجامعة الأسبق، وعضو مجلس الجامعة من الخارج.

 

وناقش المجلس العديد من المواضيع ومن أهمها درجات الرأفة للطلاب والعديد من المقترحات لتعديل لوائح درجات النهاية العظمي للمواد إلى (100 درجة) بدلًا من (20 درجة).

 

وقال الدكتور طارق أبو المعاطي – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تلقيت التماسات وطلبات عدة من طلاب كليتي الآداب والتجارة،  مشكلاتهم أنه ليس لديهم أي تقييم سوى الامتحان النهائي ولا يوجد اختبارات شفهية أو تقييمات.

 

واقترح تشكيل لجنة من عميدي الآداب والتجارة لتعديل جداول لائحتي الكليتين، بحيث تتضمن آليات للتقييم المستمر ورفعها للجنة القطاع المختصة بعد موافقة مجلس الجامعة، وكذلك النهاية العظمى للمواد إلى (100 درجة) بدلًا من (20 درجة) بحيث تطبق على الفرقة الأولى.

 

كما تقدم الدكتور السيد محمد دعدور – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بمقترح آخر بألا يكون هناك قواعد موحدة لكل الكليات وتترك لكل كلية تحديد هذه القواعد طبقًا لظروف الدراسية بها مما يحقق العدالة للطلاب، فالكليات النظرية غير الكليات العملية من حيث أعمال السنة والاختبارات العملية.

 

وطالب القائم بعمل رئيس جامعة دمياط إعادة النظر في لوائح الكليات في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا لتعديلها لتجاوز أوجه القصور بها، أو استحداث لوائح جديدة، وأصدر المجلس العديد من القرارات الموافقة على منح  لقب علمي أستاذ لعدد (2) بكليات الجامعة.

 

تعيين عدد (1) أستاذ مساعد، الموافقة على منح  لقب علمي أستاذ مساعد لعدد (2) بكليات الجامعة.

 

تعيين عدد (3) مدرسين، الموافقة على منح درجة الدكتوراه لعدد (8) بكليات الجامعة.

 

الموافقة على منح درجة الماجستير لعدد (14) بكليات الجامعة.

المصدر : الوفد