جامعة بنها تستضيف الندوة التثقيفية الأولى للقوات المسلحة
جامعة بنها تستضيف الندوة التثقيفية الأولى للقوات المسلحة

افتتح الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، أعمال الندوة التثقيفية الأولى التي تنظمها القوات المسلحة بالتعاون مع الجامعة، حضر الافتتاح اللواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واللواء السيد الغالي مدير جمعية المحاربين القدماء ونواب رئيس الجامعة، وعدد من العمداء ووكلاء الكليات والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب.

وأكد القاضي أن الشباب المصري لابد أن يعي أن الأمن والأمان الذي نتمتع به الآن هو نتيجة إرادة حرة وجيش قوي ودماء ذكية ومؤسسات متماسكة وبلد قوية، فلا فرق بين مسلم ومسيحي الكل مصري في السلم والحرب حيث اختلطت دماء الجميع في مواجهة العدو الغاشم الذي احتل جزء من أرض مصر الغالية والذي تم هزيمته في ست ساعات في حرب أكتوبر المجيدة سنة 1973.

وأكد أن جامعة بنها محظوظة بتنظيم هذه الندوة وبهذا الجمع الكبير، كما أكد أن الإرهاب الخسيس لن يستطيع أن يأخذ منا، بل العكس فكل عمل دنىء سنقابله بالعمل والترابط ونبذ الخلافاتـ حتى نستطيع القضاء عليه، فالمصريين ينتفضون ويقفون صفًا واحدًا وقت الشدة.

وفي ختام الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وعدد من أبناء القوات المسلحة من مصابي حرب أكتوبر المجيدة، تعبيرًا عن وفاء القوات المسلحة لأبنائها وتقديرًا لتضحيات وبطولات القوات المسلحة، كما تم تكريم عدد من الطلاب المتميزين في جامعة بنها.

المصدر : الوطن