بلاتر يقلب الموازين ويفجر مفاجأة عن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022
بلاتر يقلب الموازين ويفجر مفاجأة عن فوز قطر بتنظيم مونديال 2022

غاب الرئيس السابق للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جوزيف بلاتر عن الأنظار، قبل أن يعود للظهور ويقوم بـ"فضح" ما حدث من تلاعبات، قبل اختيار دولة قطر لتنظيم كأس العالم 2022.

 

وأجرى بلاتر مقابلة مع قناة "RTS"، وقال: "في البداية، كنا قد قررنا أن مونديال 2018 سيكون في أوروبا، ومونديال 2022 في أمريكا، أي أننا سنقوم بتدوير هذه المسابقة العالمية على كل القارات".

 

وأضاف: "أنتم تعلمون لماذا لم يذهب المونديال للولايات المتحدة الأمريكية، فذلك حدث بسبب تدخل فرنسا، والسيد ميشيل بلاتيني هو من قلب الموازين".

 

وتابع: "لقد تلقى طلبات من نيكولا ساركوزي (رئيس فرنسا حينها)، لأنه كانت مصالح عليا في اللعبة... بلاتيني اتصل بي 10 أيام قبل موعد اختيار البلد المنظم، وقال لي: لا يمكنك الإعتماد على صوتي، وأيضا أصوات البلدان الأخرى (المقربة من فرسنا)، وبالتالي فإننا خسرنا 4 أصوات، ولو بقيت هذه الأصوات لكان المونديال من نصيب الولايات المتحدة الأمريكية".

 

وواصل بلاتيني كشف المستور: "أنا كنت مع تنظيم الولايات المتحدة للمونديال، لكن بلاتيني هو من غير الأمور، وهو ليس لوحده في القضية فجهات أخرى هي من أثرت عليه، وذلك ما قلب الموازين".

 

المصدر : الحكاية