خطوات تحديث بطاقة التموين 2017 مد فترة تحديث بطاقات التموين إلي منتصف يوليو
خطوات تحديث بطاقة التموين 2017 مد فترة تحديث بطاقات التموين إلي منتصف يوليو

بات تحديث بطاقة التموين هام لكل المصريين من أجل مواصلة صرف السلع التموينية خاصة بعد فتح وزارة التموين الفرصة أمام المواطنين لمواصلة تحديث بطاقات التموين حيث مد فترة تحديث البطاقات إلي منتصف يوليو القادم نظرا لأسبوع إجازة عيد الفطر المبارك.

موقع وزارة التموين لتحديث بطاقات التموين.

يمكن تحديث بطاقات التموين من خلال الموقع التالي من هنا.

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد نوهت على أهمية الدخول على علامة التبويب وتحديث بيانات البطاقة التموينية الذكية بعد إختيار المحافظة ووضع رقم البطاقة ووضع الحروف التأكيدية، ويمكن لأي من الأشخاص المقيدين على البطاقة القيام بتحديث بيانات البطاقة التموينية.

خطوات تحديث بطاقة التموين tamwin

بعد الدخول على موقع تحديث بطاقة التموين، يتم الدخول على علامة “حدث بياناتك” وكتابة رقم البطاقة التموينية وإختيار المحافظة وكتابة الرقم التأكيدي باللغة العربية ثم الضغط على عبارة التالي.خطوات تحديث بطاقة التموين

يتم بعد ذلك عرض بيانات صاحب البطاقة التموينية ثم يتم كتابة العنوان ورقم الدفع الإلكتروني الموجود فى فاتورة الكهرباء، ورقم الموبايل والموبايل الإحتياطي، ثم يتم إضافة أسماء المستفيدين الحاليين.بطاقة التموين

يتم بعد ذلك إضافة صورة من تلك المرفقات

1- صورة لرب الأسرة 4*6

2- صورة الرقم القومي لرب الأسرة.

3- صورة الرقم القومي لباقي المستفيدين.

4- صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر.

5- إيصال كهرباء لأخر فاتورة.

الحكومة تؤكد على أهمية تحديث بطاقة التموين

كانت المهندس شريف إسماعيل قد طالب فى إجتماع مجلس الوزراء بإتخاذ كافة التدابير من أجل تحديث بطاقات التموين.

التوجه إلي مكاتب البريد على مستوي الجمهورية لتحديث بيانات بطاقة التموين أن التوجه إلي مكتب التموين التابع له، وكذلك الدخول على موقع وزارة التموين، ونوه مجلس الوزراء أنه فى حال وجد أي إستفسار يمكن الإتصال بالخط الساخن على 19959 من أجل المساعدة وتسهيل أي عقبات قد تطرأ من جديد.

ننوه على أن المهلة المحددة لتحديث بطاقات التموين قد تقلصت بشكل كبير وهو مايضع على المواطنين إمكانية تحديث البيانات لبطاقات التموين خلال الفترة الجارية لبطاقات التموين تجنبا لإيقاف تلك البطاقات.

تستعد وزارة التموين لعمل قاعدة بيانات كبيرة وواضحة لمستحقي الدعم مع إزالة غير مستحقي الدعم ممن لم يقوموا بتحديث بطاقات التموين الخاصة بهم.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مواصلة تحديث بطاقات التموين خاصة بعد تحديث 11 مليون مواطن للبطاقات التموينية لهم من أصل 19 مليون بطاقة تموينية من المفترض تحديثها لتواصل صرف المقررات التموينية الخاصة بهم.

 

المصدر : وكالات