محافظ كفر الشيخ: لا ضرر على مستأجري المحلات من تطوير "الإبراهيمي"
محافظ كفر الشيخ: لا ضرر على مستأجري المحلات من تطوير "الإبراهيمي"

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أنه يتم إعادة إنشاء 73 محلا تجاريا قديما على مساحة 3800 متر مربع، بالميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق، وبناء هذه المحال التجارية بشكل جمالي لإعادة الوجه الحضاري إلى الميدان الإبراهيمي ورفع مستوى التجميل والتنسيق الحضاري بالميدان الإبراهيمي باعتبار مسجد العارف بالله سيدي ابراهيم الدسوقي كأهم المواقع السياحة الدينية بمحافظة كفر الشيخ.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه ستتم إعادة بناء وتطوير هذه المحال التجارية لتتكون من عدة طوابق لتوفير فرص عمل أكبر، ولتجميل الميدان، بدلاً من المحال القديمة المكونة من طابق واحد، ثم نعاود توفير المحلات لهم مرة أخرى وتسليمها لنفس المستأجرين الحاليين بنفس المكان وبنفس المساحات وبنفس القيمة الإيجارية الحالية، قائلا إنه لن يضار أحد من المستأجرين الحاليين من أعمال التطوير، حيث تهدف إلى تطوير الشكل الجمالي والحضاري للميدان الإبراهيمي، الذي يعد من أهم ميادين المحافظة، وتحقيق الصالح العام وللحد من العشوائية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال التطوير تشمل إقامة فندق سياحي وقاعة مؤتمرات وسكن إداري وأغراض أخرى يتم تنفيذها خلال عام من بدء الإنشاء، مع توفير أكشاك مؤقتة للمستأجرين لحين الانتهاء من الإنشاءات الجديدة.

ومن جانبه قال اللواء حمدي الحشاش، مساعد المحافظ، لمنطقة غرب ورئيس مركز ومدينة دسوق، إن محافظ كفر الشيخ أعطى تكليفاته بسرعة إنهاء الإجراءات والبدء فورا في أعمال الإنشاءات وضغط مده التنفيذ لتسليم المستأجرين خلال 12 شهرا، ورفع كفاءة الميدان الإبراهيمي بشكل كامل ورفع أي اشغالات، وتنسيقه وتجميله وزيادة المساحات الخضراء به ومراجعة كافة المرافق والخدمات بالميدان.

فيما أعرب مستأجرو المحلات عن سعادتهم بهذا القرار التاريخي، الذي اتخذه اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، ليحقق بذلك حلم أبناء دسوق بتجميل وتطوير الميدان الإبراهيمي، وتحقيق مورد اقتصادي جيد، وتسليم المستأجرين محال تجارية جديدة بدلاً من المحال القديمة العشوائية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ كفرالشيخ بمستأجري المحال التجارية بالميدان الإبراهيمي، أمس الأحد، بديوان عام المحافظة، وذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش مساعد المحافظ لمنطقة غرب، ورئيس مركز ومدينة دسوق، والنائب محمد الشهاوي، والدكتور عمرو دوير، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

المصدر : الوطن