"تعليم الفيوم" تستعد لماراثون الثانوية العامة باستراحات 5 نجوم للمراقبين
"تعليم الفيوم" تستعد لماراثون الثانوية العامة باستراحات 5 نجوم للمراقبين

بدأ العد التنازلى لموسم امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية وهو ما يتطلب استعدادات مكثفة من المحافظين ومديرى الأمن ووكلاء الوزارات بمختلف محافظات الجمهورية، وكان لمحافظة الفيوم استعدادات مكثفة خلال الأيام الماضية للامتحانات.

يقول الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم فى تصريحات خاصة لـ"الخبر الان" إن المديرية على أتم الاستعداد لاستقبال مارثون الثانوية العام هذا العام وهو ما أكده اليوم فى اجتماع الوزارة عبر الفيديو كونفرانس.

ولفت عبد المنعم إلى أن امتحانات الثانوية العامة ليست مجرد امتحانات عادية مثل كافة المراحل التعليمية ولكنها تمثل هيبة الدولة والوزارة وتعتبر أمنا قوميا لمصر، ولابد أن تظهر على المستوى اللائق الذى يؤكد أن المصريين إن قالوا فعلوا وسنقف للامتحانات "وقفة راجل".

وعن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم لفت عبد المنعم إلى أن المحافظة بها 31 لجنة تستقبل 15 ألف طالب من بينهم 1500 طلب بالمنازل و13 ألفا و500 طالب منتظم ولفت إلى أنه تم تجهيز اللجان على أعلى مستوى وتم إنهاء أعمال الصيانة البسيطة والتأكد من الإنارة الجيدة للجان وتوفير التهوية وتشغيل المراوح كما تم الانتهاء من توصيل المياه للمدارس الجديدة التى تم عمل لجان بها.

وعن مستوى الاستراحات أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أن الاستراحات "5 نجوم" بها كافة الخدمات وتم فرشها على مستوى عال، لافتا إلى أنه قام بالمرور وبصحبته مديرو العموم وتم التأكد من جاهزية اللجان والاستراحات.

وأشار عبد المنعم إلى أنه تم إرسال الصناديق المجهزة لنقل أوراق الامتحانات إلى الوزارة تمهيدا لنقلها إلى المحافظة خلال أيام الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم تجهيزها على مستوى عال من الأمان بحيث تنقل أوراق الأسئلة والإجابات من المحافظة إلى الوزارة.

ومن جانبه عقد لدكتور جمال سامى محافظ الفيوم عدة اجتماعات مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم للتأكيد على استعداد المحافظة لبدء موسم امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وشدد على رؤساء المدن والمراكز بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وتوفير كافة الخدمات والمرافق بلجان الامتحانات والاستراحات والمتابعة على مدار 24 ساعة من خلال غرف عمليات حتى يتم الانتهاء من الامتحانات. 

كما تم عمل بروتوكول بين مديريتى التربية والتعليم والصحة لتوفير الرعاية الطبية اللازمة للطلاب بلجان الامتحانات وتوفير سيارات إسعاف تنتشر أمام اللجان للاستعداد لأى حالات طوارئ.

وعن تأمين استعدات مديرية أمن الفيوم بقيادة اللواء خالد شلبى مدير أمن الفيوم لتأمين لجان الامتحانات وتم عمل خطة أمنية مكثفة لانتشار الأمن أمام اللجان وتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابات ومنع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان.

المصدر : اليوم السابع