أخبار مصر: حجازي يبحث مع "الناتو" تعزيز التعاون العسكري
أخبار مصر: حجازي يبحث مع "الناتو" تعزيز التعاون العسكري

محمود حجازي

محمود حجازي

أخبار مصر : بحث قائد إركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، اليوم الأربعاء، مع قائد قيادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) للتطوير، دينيس ميرسير، تعزيز التعاون العسكري. 

وذكر المتحدث الرسمي أن حجازي التقى ميرسير، والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حالياً، وناقش الجانبان أوجه تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة، وحلف شمال الأطلسي، في ظل تطورات الأوضاع الراهنة والتحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وأعرب حجازي عن تطلع مصر إلى "المزيد من التنسيق والتعاون وتبادل المعلومات، والخبرات بين القوات المسلحة، وقوات الحلف في المجالات العسكرية المشتركة".

من جانبه، أشاد قائد قيادة حلف شمال الأطلسي للتطوير بـ"جهود مصر وقواتها المسلحة في محاربة الإرهاب والتطرف، ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي".


وكان هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، قد أعلن نهاية شهر فبراير، إقرار تمثيل دبلوماسي مقيم لبلاده لدى حلف شمال الأطلسي لأول مرة، وهو الأمر الذي يسمح للقاهرة بأطر أوسع لطرح محددات رؤيتها حول التحديات القائمة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ع.ه/ م .ع

المصدر : كايروبورتال