وصول أحدث سيارة لسحب مياه السيول بمطروح.. والمحافظ: 46 مليونا للمعدات
وصول أحدث سيارة لسحب مياه السيول بمطروح.. والمحافظ: 46 مليونا للمعدات

أعلنت محافظة مطروح وصول أحدث سيارة مجهزة بأحدث التكنولوجيا لنزح وسحب مياه الأمطار المتراكمة والسيول من الشوارع بطاقة سحب تبلغ 1350 م3 في الساعة وبتكلفة 6 ملايين، و544 ألف جنيه وتعد هذه المعدة هى الأحدث على مستوى محافظات الجمهورية للاستفادة منها في مواجهة أي حالة طوارئ.

ونبه اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح خلال تفقده للمعدة يرافقه المهندس علاء عبدالشكور، السكرتير العام المساعد للمحافظة، على أهمية توفير الصيانة المستمرة اللازمة لها وضرورة الحفاظ على هذه المعدة وجميع المعدات الحديثة والتي انضمت مؤخرا للمحافظة وتحديد الأماكن والجهات الأكثر احتياجا ومواجهة أى طارئ بما يعود بالنفع على المجتمع المحلي.

وأكد المحافظ، أن ذلك يعد استكمالاً لتوفير المعدات والسيارات اللازمة التي تم دعم المحافظة بها هذا العام بتكلفة استثمارية 46.3 مليون جنيه للمساهمة في الارتقاء بالأعمال وبهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وقال المهندس إبراهيم الجزار، مدير المكتب الفني الهندسي بمحافظة مطروح، إن السيارة الجديدة بطاقة 400 حصان لها القدرة على طرد المياه لمسافة 600 م، ومزودة بخرطوم سحب قطر 12 بوصة مع وجود مصفاة لمنع سحب الأجسام الصلبة، بجانب أنها مزودة بونش لرفع وتحميل طلمبات السحب وبمولد كهرباء لإنارة المناطق البعيدة عن الكهرباء وسحب تجمع المياه منها ليلاً.

المصدر : الوطن