محافظ الاسكندرية يشدد على إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة
محافظ الاسكندرية يشدد على إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة

شدد الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية؛ على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة خاصة وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسكندرية على ضرورة إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة لعام 2016 / 2017 التى تبدأ الأحد 4 من يونيو.

وأوضح أن ذلك سيكون من خلال غرفة العمليات والتنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية والتنسيق من ناحية أخرى مع اللجنة الثلاثية وشرح التعليمات، وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات مع تطبيق لائحة الانضباط المدرسى وقانون الغش رقم 101 حال عدم التزام الطلاب بالتعليمات وحظر الدخول بالهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وأوضح "سلطان" فى بيان صادر منذ قليل، أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة فى محافظة الإسكندرية  بلغ 42376  طالبا يؤدون امتحاناتهم فى 130 لجنة امتحانية ويتقدم للشعبة الأدبية 18764 طالبا ولشعبة العلوم 14133 ولشعبة الرياضيات 9479 ، وأكد أنه تم تجهيز41 استراحة للمعلمين منها  35 للرجال و6 استراحات للسيدات.

 من جانبه؛ أكد جمعة ذكرى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تجهيز الاستراحات بما يليق بالملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان وتم توفير كافة وسائل الراحة لاتمام مهام عملهم على أكمل وجه.

 

المصدر : اليوم السابع